خدمات الإنترنت

لبنان، الاثنين 25 ايلول 2017 

اختر البلد


افتتاح المختبر المجانيّ iStream Shop المخصّص لاختبار سرعات قصوى في الانترنت

بيروت نيسان 2013: افتتح وزير الاتصالات السيد نقولا صحناوي والسيّد مارون شماس، رئيس مجلس إدارة ومدير عام شركة IDM والسيّد بسام جابر المدير العام لشركة سيبيريا في مجمع ABC- الاشرفية، المختبر المجانيّ آي ستريم iStream Shop المخصّص لاختبار سرعات قصوى في الانترنت. وقد حضر الإفتتاح كل من النائب روبير فاضل ورؤساء شركات عاملة في قطاع الاتصالات ومعنيّون.

خلال الحفل استمتع الحضور بتجربة الإنترنت السريع الفريدة من نوعها والتي هي طموح جميع اللبنانيين من مختلف الفئات. ففي زماننا هذا، كل المهن والوظائف تتمحور حول الإنترنت، وكلّ الشركات تستفيد من خدمة الإنترنت لتسهيل وتسريع أعمالها، فالسرعة هي الأساس في عمليّة استخدام الإنترنت، وكلما شعر المستخدم بسرعة قصوى كلما زاد من استخدام الإنترنت. لهذه الأسباب، وجد iStream shop فهو عبارة عن نموذج حيّ أو عيّنة صغيرة عمّا ستؤول إليه سرعة الإنترنت في لبنان، في مستقبل قريب جدّاً.

وقد تحدّث عن هذا المختبر السيّد مارون شماس، رئيس مجلس إدارة ومدير عام شركة IDM الذي أكّد أنّ جهود القطاعين العام والخاص سوف تترجم قريباً فإنّ افتتاح iStream Shop ليس إلا البداية فقال: "إنّ قطاع الإنترنت السريع والإتصالات قد شهد نقلة نوعيّة في فترة قصيرة جدّاً فالإنجازات تتزايد وذلك بفضل جهود الوزير صحناوي وفريق العمل في وزارة الإتصالات والمستشارين والقطاع الخاص الذين يعملون يداً بيد، ليلاً نهاراً للوصول الى هذه القفزة النوعية".

و يشكل هذا الإحتفال اول حدث مشترك بين شركتي IDM و Cyberia و بالتعاون مع وزارة الإتصالات للوصول إلى خدمة إنترنت فريدة من نوعها، توازي بجودتها المعايير المتبعة في الدول المتقدمة. كما كان الإحتفال مناسبة لإطلاق IDM و Cyberia لخدمة الجيل الثالث 3G من خلال شبكتي MIC1 و MIC2.

خلال الحفل جرى إختبار تجريبيّ لتكنولوجيا الـiptv أي البث التلفزيونيّ عبر الإنترنت ممّا يسمح لمستخدمي IDM و Cyberia مشاهدة التلفزيون الرقميّ عبر الإشتراك بخدمة الـDSL كما وإختيار أفلام الفيديو (السينمائية، التلفزيونية، الوثائقية و غيرها) حسب الطلب. ولهذا الغرض، تستثمر IDM و Cyberia البنى التحتيّة لديها بكثافة لتقديم هذه الخدمة المتطوّرة لعملائها وفق منصّات متعدّدة (التلفزيون، الكومبيوتر، الأجهزة اللوحيّة و الهواتف الذكيّة) بذلك سوف تكون IDM و Cyberia الشركتان الأولتان في توفير خدمة البيانات الثلاثيّة الإستخدام التي تجمع بين البث التلفزيونيّ عبر إنترنت و خدمة الـDSL عبر خط الهاتف الثابت و خدمة الإنترنت اللاسلكي عبر شبكة الجيل الثالث 3G و شبكات لاسلكية أخرى من خلال بنية تحتيّة ميكروويف كاملة تغطّي جميع التطبيقات في لبنان.

في استطاعة اللبنانيين اليوم، زيارة الـiStream Shop يوميّاً ومجّاناً لتجربة ما سيحصلون عليه من خدمات متطوّرة ستكون قريباً حقيقةً يستفيد منها جميع اللبنانيين.

والجدير بالذكر أنّ شركة Wonder8 هي المسؤولة عن تصميم وتنفيذ الديكور الخاص بالـiStream Shop.


 


المزيد عن خدمات الانترنت السريع

3G

 

ADSL

 

WIRELESSBITS

 

MOBI

 

WIGO